الانتقال الى المحتوى الأساسي

مركز النشر العلمي

 

معرض بكين الدولي للكتاب (دورة 26)

20-24 ذو الحجة 1440هـ

الموافق 21-25 أغسطس 2019م
 
   

شاركت جامعة الملك عبدالعزيز ضمن جناح المملكة العربية السعودية بإصدارات مركز النشر العلمي، بمعرض بكين الدولي للكتاب، الذي انطلقت فعالياته في الفترة بين 21 إلى25 أغسطس 2019، الموافق 20 إلى 24 ذو الحجة 1440هـ، وذلك ضمن إسهاماتها في نشر الثقافة والمعرفة. وافتتحت أعمال الدورة الـ 26 لمعرض بكين الدولي للكتاب بمشاركة أكثر من 2600 عارض من 95 دولة ومنطقة، ويضم المعرض أكثر من 300 ألف عنوان جديد من دول العالم، فيما تم اختيار رومانيا لتكون ضيف الشرف لهذا العام.

شارك العديد من دور النشر العربية والتي مثلت نحو 10 دول عربية في أعمال الدورة الـ 26 لمعرض بكين الدولي للكتاب، وسط تطلعات للاستفادة من التقدم التكنولوجي الصيني في مجال الكتاب الرقمي الذي يتجاوز الحدود، ما يعزز التبادلات الثقافية بين الجانبين.

أكد عبد الوهاب الدماك، المشرف العام على الجناح السعودي في المعرض، اهتمام المملكة والمؤسسات العلمية بالمشاركة السنوية في معرض بكين الدولي للكتاب منذ عام 2015، حيث يشارك ما يزيد على 8 دور نشر سعودية بأكثر من 2500 عنوان في هذه الدورة.

وخصص المعرض جناحا ضخما للاحتفال بالذكرى السبعين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، حيث يضم الجناح نحو 5000 كتاب ومجلة موزعة على أربع مناطق هى (مختارات الكتب) و(المنشورات المميزة المحلية والأجنبية) و(المجلات الممتازة) و(كتب نموذجية منذ تأسيس جمهورية الصين).

أقامت دار نشر جامعة بكين لإعداد المعلمين بالتعاون مع مركز البحوث والتواصل المعرفي بالرياض، وقسم اللغة العربية في جامعة بكين للدراسات الأجنبية، حفل إشهار “مشروع النشر الصيني السعودي .. مكتبة الصداقة الصينية السعودية”, وتدشين ثلاثة كتب من الأدب الكلاسيكي السعودي إلى اللغة الصينية، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية تركي الماضي، ورئيس مركز البحوث والتواصل المعرفي الدكتور يحيى محمود بن جنيد، ومدير إدارة الواردات والصادرات بدائرة الإعلام للجنة المركزية الصينية الدكتور جاو هاي يون، وأمين عام جمعية الصداقة الصينية العربية الدكتور لي هاي، ونائب رئيس جامعة بكين لإعداد المعلمين الدكتور تشو زوايو، ونائب رئيس جامعة الدراسات الأجنبية ببكين الدكتور سون يوه تشونغ.

 
  

 


فعاليات المعرض



  
 

 

 
 

 جناح المملكة العربية السعودية بمعرض بكين 2019

 
 

 
 

 

 
   ممثلي الجامعة بالمعرض

الأستاذ/ عادل  سعيد الزهراني (مركز النشر العلمي)

الأستاذ/ عبدالكريم حمد الفاهمي (مركز النشر العلمي)

 
   
 

 

 
 

 فعاليات تدشين ثلاثة كتب من الأدب الكلاسيكي السعودي إلى اللغة الصينية

 
 


   
     

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 10/21/2019 9:37:55 AM