الانتقال الى المحتوى الأساسي

مركز النشر العلمي

   

معرض جدة الدولي الرابع للكتاب

 من ١٩ -٢٩ربيع الأخر 1440هــ

تحت رعاية صاحب السمو الملكي

 الأمير خالد الفيصل

مستشار خادم الحرمين الشريفين

أمير منطقة مكة المكرمة

 
   

بدأت الدورة الرابعة من معرض جدة الدولي للكتاب في مقره بأبحر الجنوبية في المملكة العربية السعودية، بعنوان "الكتاب تسامح وسلام"، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، بمشاركة 400 دار نشر من 40 دولة، كما اشتمل المعرض على 180 ألف عنوان في شتى أوعية المعرفة التي تلبي أذواق مختلف شرائح المجتمع لربطهم بالثقافة والقراءة وتنمية حب الاطلاع في مختلف نواحي المعرفة، إلى جانب قيام أكثر من 200 مؤلفاً ومؤلفة بتوقيعهم كتبهم في منصات التوقيع أمام زوار المعرض, مما مكن لهذا الحدث ترسيخ مكانته المحلية والعربية والعالمية بوصفه حراك ثقافي يتجدّد في كل عام. وكانت جامعة الملك عبد العزيز حاضرة بقوة حيث شاركت بإصدارات مركز النشر العلمي، والتي تنوعت في تخصصاتها العلمية والأدبية، إضافة إلى عدد من الكتب المترجمة لكبار العلماء والأدباء.

واستقطب المعرض قرابة النصف مليون زائر من مختلف شرائح المجتمع، تابعو أكثر من 50 فعالية ثقافية واجتماعية وترفيهية, قدّمها ما يزيد عن 100 مشارك ومشاركة، وذلك بإشراف مباشر من اللجنة العليا المنظمة للمعرض برئاسة محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد.

اتسمت فعالية المعرض بالتنوع والإثراء المعرفي والتجديد والابتكار، واستقطاب المفكرين والشعراء والباحثين والكتاب والأدباء ودور النشر ليحلق في سماء العالمية في نسخته الحالية. وتميز المعرض بمبادرات متعددة منها المبادرة الشبابية السعودية “أيادي بيضاء” لتحويل الكتب المنهجية وغير المنهجية إلى صيغة تناسب المكفوفين وتوفر لهم جميع مصادر المعرفة بصيغ مناسبة لهم. وكذلك العديد من ورش عمل الفنون التشكيلية والتصوير الفوتوغرافي والخط العربي، وندوات ومحاضرات ومسرحيات وعروض أفلام للكبار والأطفال، إضافة إلى 200 حفل توقيع كتاب. وصل عدد زوار معرض إلى 290 ألف زائر من الجنسين.

وفي نهاية المعرض قام المشرف العام على المعرض، والمشرف على وكالة وزرارة الإعلام للشؤون الثقافية عبد الله الكناني بتكريم عدد كبير من الإعلاميين والإعلاميات تجاوز الـ 80، ممن ساهموا في إنجاح فعاليات المعرض.

 
 

 

 

 
   

فعاليات المعرض

جناح جامعة الملك عبدالعزيز

 
     
     
  

 

 

    

   

إصدارات مركز النشر العلمي

 
     
     
     
 

 

 

 
   

مندوبي المركز بالمعرض

  • أ‌مصلح السلمي
  • أ‌. ناصر الحربي
 
 

 

 

 
   

سعادة د. خالد اليوبي مدير مركز النشر العلمي يتفقد إصدارات المركز مع الزملاء أ. مصلح السلمي (مركز النشر العلمي) أ. نايف المالكي (عمادة شؤون المكتبات)

 
     
 

 

 

 
 

زيارة الشاعر محمد بن علي الشرهان

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 1/20/2019 12:14:54 PM