الانتقال الى المحتوى الأساسي

مركز النشر العلمي

 

معرض أبوظبي الدولي للكتاب

الدورة 28

1439/8/9هـ إلى 1439/8/15هـ

الموافق 2018/4/25م إلى 2018/5/1م

دائرة الثقافة والسياحة - مركز أبوظبي الوطني للمعارض

دولة الامارات العربية المتحدة

 
 

يعدّ معرض أبوظبي الدولي للكتاب، الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مبادرة ثقافية تنظمها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بالتعاون مع مؤسسة كتاب؛ بهدف تحسين وتشجيع ثقافة القراءة في أبوظبي وجميع إمارات الدولة. وتنظم الهيئة معرض أبوظبي الدولي للكتاب سنوياً بوصفه أحد أهم الفعاليات الثقافية عالمياً وفرصةً مهمة لتواصل العقول ومجتمعات النشر العربية والعالمية.

ويحرص المعرض في كل عام على استضافة أهم دور النشر العالمية والإقليمية والعربية، وتنظيم فعاليات بمشاركة كبار صناع النشر في العالم تسهم في تطوير صناعة النشر، وفتح آفاق جديدة للناشرين المحليين والعرب، كما يحرص المعرض في كل دورة على إثراء فضاء العرض ببرامج فكرية وثقافية ذات صلة بالواقع، إلى جانب عروض فنية تجذب الزوار وتشكل قيمة مضافة للحدث.

احتفي معرض أبوظبي الدولي للكتاب، بنهج وفكر ورؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في دورته الـ28 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبمشاركة 1350 عارضاً من 63 دولة على مساحة 35000 متر مربع، حيث شاركت جامعة الملك عبد العزيز ضمن جناح المملكة العربية السعودية بإصدارات مركز النشر العلمي.

استضاف المعرض العديد من الأدباء والعلماء والمفكرين وصناع الكتاب والناشرين. كما احتفي المعرض بجمهورية بولندا كضيف شرف. احتوي المعرض على العديد من أجنحة الكتب، إضافة إلى تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية والندوات والبرامج وتواقيع الكتب (830 ندوة وجلسة حوارية)، إضافة إلى عروض الطبخ وركن الأطفال، واحتفي بالمبدعين من خلال جلسات حوارية مع المترشحين للقائمة القصيرة للجائزة العالمية للبوكر، وكذلك مع الفائزين بجوائز الشيخ زايد للكتاب، الذين تم تكريمهم مساء 30 أبريل الجاري في منارة السعديات في أبوظبي.

شارك العديد من الجهات المحلية بالمعرض من خلال إصداراتها وفعالياتها، منها مشاركة «الأرشيف الوطني»، الذي عرض رسالة الأرشيف الوطني ورؤيته، وأهدافه الوطنية، إضافة إلى إصداراته التي توثق تاريخ وتراث الإمارات ومنطقة الخليج العربي. وتعددت أنشطة الأرشيف الوطني حيث عرض في جناحه المشارك أكثر من خمسين عنواناً من أهم إصداراته، كما خصص منصة خاصة للتعريف بمشاريع مبادرة «المئة» التي أطلقها احتفاء بعام زايد، وتهدف إلى تعزيز الانتماء للوطن والولاء للقيادة.

 

 

فعاليات المعرض

   
   
 

 

        ندوات وورش عمل

            ركن الأطفال

 
   
 

 

 

           تـكـريـم


 
 

 

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 12/25/2018 8:05:23 AM